الوزير الأول يستقبل الأمين العام لاتحاد المغرب العربي

نواكشوط , 06/02/2018 - استقبل الوزير الأول السيد يحيى ولد حدمين صباح اليوم الثلاثاء بمكتبه بالوزارة الأولى في نواكشوط السيد الطيب البكوش الأمين العام لاتحاد المغرب العربي.

وأوضح الأمين العام في تصريح للوكالة الموريتانية للانباء لدى خروجه من المقابلة أن اللقاء كان مفيدا وناقش مجمل المشاكل التي يعانيها اتحاد المغرب العربي وما حققته الأمانة العامة من انجازات وما لها من حضور على المستوى الإفريقي وفي إطار العلاقات مع مجموعة 5+5 وعلى المستوى الدولي.

وأضاف أن اللقاء سمح بمناقشة المشاكل التي تقف في وجه انعقاد مجلس وزراء خارجية المغرب العربي المتوقف منذ مارس 2016 كما شكل مناسبة للحديث عن بذل مزيد المساعي خاصة مع موريتانيا وتونس وليبيا لتجاوز بعض الخلافات التي وقعت بين الدولتين الكبيرتين الجارتين سبيلا إلى إعطاء دفع جديد للاتحاد والوصول إلى عقد القمة السابعة التي توقفت منذ العام 1994.

وقال ان هذا التوقف يعطى انطباعا غير مشجع إذ لا يمكن أن يبقى مجلس رئاسة الاتحاد ما يقارب ربع قرن من الزمن دون انعقاد.منبها الى انه حان الوقت لإعطاء دفع جديد لإعادة الصورة الناصعة للاتحاد المغاربي بعد الركود الذي شهده خلال السنوات الماضية.

وأضاف: "كل ذلك لم يمنع الأمانة العامة من القيام بكثير من العمل وتحقيق عديد المكاسب وان بقيت هذه المكاسب بحاجة الى تدعيم بواسطة قرارات القمة، معبرا عن أمله في أن يقع التشاور بين الدول المغاربية وان تقوم موريتانيا بدورها المنتظر والمقدر في هذا الاتجاه" .

وجرت المقابلة بحضور كل من:

ـ السيدة خديجة أمبارك فال،الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون المكلفة بالشؤون المغاربية والإفريقية وبالموريتانيين في الخارج.

ـ الدكتورة مكبولة بنت برديد، مديرة ديوان الوزير الأول.

ـ السيد اكبرو ولد محمد الصديق، مدير التنمية البشرية بالأمانة العامة للاتحاد المغاربي.
ـ السيدة بسمة سوداني بلحاج،مديرة ديوان الامين العام للاتحاد

الوزير الأول السيد يحيى ولد حدمين

اكتب الى الوزير الاول
تابعونا على
 

مجلس الوزراء


البيان الصادر في أعقاب اجتماع مجلس الوزراء

سياسات الحكومة
اعلان السياسة العامة للحكومة 2015-2019
خطة عمـل الحكــومة للفترة 2015-2017
حصيلة 2015 والآفـــــاق
حصيلة 2016 والآفـــــاق
إعلانات
اعلانات

الوزبر الأول

السيرة الذاتية
أنشطة

الحكومة

المهام
التشكيلة

و. الأمانة العامة للحكومة

الهيكلة
الإدارات

الديوان

الهيكلة
اتصل بنا

وثائق

نصوص تشريعية
تعميمات
ملفات

© 2015 جميع الحقوق محفوظة
- Développé par: MEFPTIC-DGTIC -