الوزير الأول يطلع على مستوى التحضيرات الجارية لاحتفالات الذكرى ٥٨ لعيد الاستقلال الوطني

اطلع الوزير الاول السيد يحيى ولد حدمين مساء اليوم الجمعة بمدينة النعمة عاصمة ولاية الحوض الشرقي على مستوى التحضيرات الجارية لاحتضان المدينة للفعاليات المخلدة للذكرى الثامنة والخمسين لعيد الاستقلال الوطني.

وفي هذا الاطار وقف الوزير الاول ميدانيا على مدى تقدم اشغال انجاز ساحة الاستقلال المقامة على مساحة ٨٢٧٦ مترا مربعا والمنفذة من طرف وزارة الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي.

كما استمع من مسؤولي الوزارة الى شروح مفصلة حول مشروع اشغال بناء ٥٧٠٠متر من الارصفة وترميم خمسة مبان حكومية (سكن الوالي ودار الضيافة وسكن مدير ديوان الوالي وسكن الحاكم وسكن الحاكم المساعد) منفذ على ميزانية الدولة .

واطلع الوزير الأول بعد ذلك على اشغال ترميم وانجاز ١٢ كلم ضمن الشبكة الطرقية الداخلية لمدينة النعمة والمتمثلة في توسيع الطريق الرابط بين المطار وسوق المدينة من ٧ امتار الى ١٢ مترا وبناء طريق دائري بطول ٤.١كلم انطلاقا من مصنع الالبان بالنعمة الى الملعب وآخر بطول ١.١كلم يربط بين الملعب ومبنى الولاية.

كما زار الوزير الاول المحطة الهجينة لانتاج الطاقة بالمدينة والتي ينتظر ان تزود آمورج وبنغو وانبيكت لحواش وعدل بكرو بالطاقة الكهربائية حيث تلقى شروحا مفصلة حول خصائصها الفنية ودورها في توفير الطاقة .

وزار الوزير الاول بعد ذلك مشروع بناء المستشفى الجهوي الجديد بالمدينة المقام على مساحة قدرها 40 الف متر مربع ويتكون من عدة مباني للتخصصات الطبية وملحقات ادارية والذي يصل غلاف انجازه الى ازيد من مليار وستمائة الف اوقية جديدة.

وفي نفس الاطار ادى الوزير الاول زيارة تفقد لمطار المدينة حيث اطلع على تفاصيل مشروع اعادة تأهيل مدرجه والبنايات الملحقة به واستمع من القائمين عليه من وزارة التجهيز والنقل الى شروح حول آليات وخصائص تنفيذ هذا المشروع الهام.

كما تفقد االوزير الاول موقع المنصة الرسمية التي ينتظر ان تحتضن فعاليات احتفالات الذكرى ال ٥٨ لعيد الاستقلال حيث اطلع على مستوى تقدم الاعمال فيها.

وختم الوزير الاول جولته التفقدية بزيارة لمصنع انتاج علف الحيوان الذي ينتظر ان ينتج ٢٤٠ الف طن من الاعلاف حيث تعرف على مراحل الانتاج والنوعيات المختلفة من هذه الاعلاف .
جرت الزيارة بحضور والي الحوض الشرقي وأعضاء اللجنة الوزارية المكلفة بالتحضير لهذه الاحتفالات.
وكان الوزير الاول قد وصل صباح اليوم الى مدينة النعمة حيث كان في استقباله والي الولاية السيد صال صيدو الحسن وحاكم المقاطعة وعمدتها وقائد المنطقة العسكرية الخامسة والسلطات الادارية والامنية بالولاية.

الوزير الأول السيد محمد سالم ولد البشير


مجلس الوزراء


البيان الصادر في أعقاب اجتماع مجلس الوزراء

سياسات الحكومة
اعلان السياسة العامة للحكومة 2015-2019
خطة عمـل الحكــومة للفترة 2015-2017
حصيلة 2015 والآفـــــاق
حصيلة 2016 والآفـــــاق
إعلانات
اعلانات

الوزبر الأول

السيرة الذاتية

الحكومة

التشكيلة

و. الأمانة العامة للحكومة

الهيكلة
الإدارات

الديوان

الهيكلة

وثائق

نصوص تشريعية
تعميمات
ملفات

© 2015 جميع الحقوق محفوظة
- Développé par: MEFPTIC-DGTIC -