الوزير الأول يثمن دور الاتحاد الوطني لارباب العمل فى مجال التشغيل


نواكشوط, 27/12/2019 ترأس الوزير الأول ااسماعيل بده الشيخ سيديا مساء اليوم الجمعة بملعب شيخنا ولد بيديه احتفالية الذكرى 53 لتأسي الاتحاد الوطني لارباب العمل الموريتانيين .


وأكد الوزير الأول فى كلمة بالمناسبة أن الحكومة تثمن دور الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين فى مجال التشغيل ،مثمنا فى هذا المجال التعهدات التى قطعها الاتحاد على نفسه


وقال أن الحكومة تعول على الاتحاد للاسهام فى انجاز مشروع رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني .


واشار إلى أنه حضر من اجل مشاطرة الاتحاد افراح ذكرى53 لتاسيسه ،مشيدا بالدور الذى لعبه جيل التأسيس لهذا الاتحاد والذى لولا التضحيات التى بذلوها لماوصلنا إلى هذا المستوى.


ونوه الوزير الأول بالاهتمام الذى يوليه رئيس الجمهورية للقطاع الخاص وهو ما تجسد فى برنامج الحكومة الذى وضع مكانة متميزة للقطاع الخاص ،مبرزا أن حكومته ستمكنه من لعب دور اكبر من خلال فتح كافة الفرص له واعتماد الشفافية فى الاستثمارات والصفقات .


وبين أن الحكومة تعول على الاتحاد فى خلق فرص العمل للشباب والنساء ودمجهم فى القطاع الخاص واعطاء النساء مكانة متميزة لما تتسم به المرأة الموريتانية من حيوية خاصة فى التجارة .


وأوضح أن انشاء الهيئة العليا للاستثمار التى تتبع لرئاسة الجمهورية ستسهم فى خلق مناخ يتيح وسائل التنمية والازدهار المنشود ،خاصة الصناعة التى نأمل ان تتطور اكثر وكذا الزراعة فى تحقيق الاكتفاء فى المواد التى ينبغى ان لا نستوردها، مطالبا فى هذا المنحى بالمزيد من الاستثمارات على المديين المتوسط والبعيد من اجل انجاز بنية اقتصادية واجتماعية .


وشدد على أن الحكومة مستعدة لان تسير يدا بيد مع الاتحاد الوطني لارباب العمل الموريتانيين من اجل موريتانيا .


وبدوره أكد رئيس الإتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ احمد أن الإحتفال لأول مرة بمرور خمسة عقود على تأسيس الإتحاد يمثل فرصة حقيقية للإشادة بالتضحيات والإسهامات النوعية ولتثمين جهود الأباء المؤسسين الذين ساهم كل واحد منهم في تشييد هذا الصرح الكبير الذي نستظل بظله اليوم ونعمل في اطاره.


وأضاف أن الإتحاد حرص خلال الفترة الماضية على الإطلاع بمسؤولياته في الدفاع عن منتسبيه والمساهمة في التنمية الإقتصادية والإجتماعية للبلد وتعزيز القطاع الخاص وجلب الإستثمارات والمشاركة الفاعلة في الحوار الإجتماعي.


و في هذا السياق أبرز رئيس الاتحاد أن تأسيس مجلس أعلى لمناخ الأعمال بعضوية ارباب العمل حل العديد من المشاكل التي كانت تواجه عددا من رجال الأعمال مع شركات خارجية أو تواجه استثماراتهم بالخارج كما تم تنظيم العديد من الأنشطة الأخرى لتطوير مساهمة الأتحاد في الحياة الإجتماعية والإقتصادية في البلد.


مضيفا أن العمل جار بكل حيوية لمتابعة النشاطات ومواجهة التحديات المستقبلية التي تفرضها مستجدات العمل والأفاق الواعدة للبلد كالنفاذ إلى اتفاقية مجموعة دول غرب افريقيا الإقتصادية والإكتشافات الغازية المقبلة.


واعرب عن شكر الإتحاد وعرفانه بالجميل على ما يوليه رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني من عناية كبيرة للاتحاد وما حمل برنامجه (تعهداتي) من التزام بدعم القطاع الخاص.


 


وتميز الحفل بتوزيع العديد من الجوائز التقديرية للرؤساء السابقين للإتحاد واعضاء مكتبه التنفيذي وبعض المتميزين كرئيس الأتحادية الوطنية لكرة القدم.


الوزير الأول السيد إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا


مجلس الوزراء


بيان مجلس الوزراء

سياسات الحكومة
خطاب السياسة العامة للحكومة سبتمبر 2019
التقرير السنوي لحصيلة عمل الحكومة 2018 وبرنامجها المستقبلي
اعلان السياسة العامة للحكومة 2015-2019
حصيلة 2016 والآفـــــاق
إعلانات
اعلانات

الوزبر الأول

السيرة الذاتية

و. الأمانة العامة للحكومة

الهيكلة
الإدارات

الديوان

الهيكلة

وثائق

نصوص تشريعية
تعميمات
ملفات

دليل المواقع

مواقع الوزارات

© 2015 جميع الحقوق محفوظة
- Développé par: MEFPTIC-DGTIC -