الوزير الأول يترأس اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة بوضع آليات تنفيذ برنامج عمل المندوبية العامة "تآزر"

نواكشوط, 03/01/2020 ترأٍس الوزير الأول، السيد إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا، اليوم الجمعة بقاعة الاجتماعات في الوزارة الأولي اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة بوضع آليات تنفيذ برنامج عمل المندوبية العامة للتضامن الوطني ومحاربة الإقصاء "تآزر" التي أنشئت طبقا لالتزامات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بغية تعميم الحماية الاجتماعية والقضاء على كل أشكال عدم المساواة وتعزيز الانسجام الاجتماعي ومحاربة الفقر، وتنسيق مجمل التدخلات في المناطق المستهدفة.

وقد لاحظت اللجنة الوزارية مدى تقدم التحضيرات لإطلاق أنشطة هذه المندوبية.

وفي هذا الإطار وبالنظر إلى الطابع الشمولي لمهمة المندوبية أعطى الوزير الأول تعليماته الضامنة للانسجام التام والتنسيق المطلق بين المندوبية العامة والقطاعات المعنية في التصور وفي تنفيذ البرامج ذات الصلة.

و عهد في هذا الإطار إلى لجنة فنية بتحديد المشاريع على أسس ملائمة وشفافة للمشاريع والبرامج الاجتماعية والاقتصادية المحولة إلى المندوبية العامة "تآزر" وقد أعطيت مهلة أسبوع لهذه اللجنة الفنية لتقديم نتائج عملها.

وستعكف اللجنة الوزارية في اجتماعها المقرر في العاشر يناير الجاري على دراسة الاقتراحات الصادرة عن اللجنة الفنية وستتخذ القرارات التي تمكن من إطلاق عمل المندوبية في أحسن الظروف وفي أسرع وقت ممكن بغية تلبية احتياجات السكان المستهدفين.


الوزير الأول السيد إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا


مجلس الوزراء


بيان مجلس الوزراء

سياسات الحكومة
خطاب السياسة العامة للحكومة سبتمبر 2019
التقرير السنوي لحصيلة عمل الحكومة 2018 وبرنامجها المستقبلي
اعلان السياسة العامة للحكومة 2015-2019
حصيلة 2016 والآفـــــاق
إعلانات
اعلانات

الوزبر الأول

السيرة الذاتية

و. الأمانة العامة للحكومة

الهيكلة
الإدارات

الديوان

الهيكلة

وثائق

نصوص تشريعية
تعميمات
ملفات

دليل المواقع

مواقع الوزارات

© 2015 جميع الحقوق محفوظة
- Développé par: MEFPTIC-DGTIC -