الوزير الأول يستقبل بعثة من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين

نواكشوط, 31/01/2020 استقبل الوزير الأول السيد إسماعيل بده الشيخ سيديا ظهر اليوم الجمعة بمكتبه بالوزارة الأولى في نواكشوط بعثة من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين برئاسة السيد فيليبو غراندي، المفوض السامي لشؤون اللاجئين.

وبعيد اللقاء أدلى المفوض السامي بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء جاء فيه:" لقد حظيت بلقاء الوزير الأول الذي كان فرصة لي بهدف شكر الحكومة والشعب الموريتانيين على الاستقبال والاحتضان المستمر لعشرات الآلاف من اللاجئين الماليين في منطقة الجنوب الشرقي من البلد وعلى المساعدات الإنسانية التي يقدمونها لهؤلاء اللاجئين.

وأؤكد استعداد المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لتقديم مساعداتها الإنسانية عن طريق شراكة جديدة ليست لصالح اللاجئين الماليين فقط بل ستشمل السكان الموريتانيين أيضا في تلك المنطقة.

وأضاف أن هذه المساعدات ستشمل مجالات التغذية والصحة والتعليم وأن المفوضية سترصد موارد أكثر من أجل تلبية الحاجيات الخاصة في هذه المجالات.

وقال:" إننا سنناقش الجهود التي ستقوم بها موريتانيا في هذا المجال خاصة أنها ستتولى بعد أيام الرئاسة الدورية لمجموعة دول الساحل الخمس" ، آملا أن تعمل موريتانيا على حل المشاكل في المنطقة والتي هي السبب في وجود اللاجئين.

وجرى اللقاء بحضور وزير الداخلية واللامركزية الدكتور محمد سالم ولد مرزوك ومدير ديوان الوزير الأول السيد سيدي ولد مولاي الزين.


الوزير الأول السيد إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا


مجلس الوزراء


البيان الصادر عقب اجتماع مجلس الوزراء

سياسات الحكومة
خطاب السياسة العامة للحكومة سبتمبر 2019
التقرير السنوي لحصيلة عمل الحكومة 2018 وبرنامجها المستقبلي
اعلان السياسة العامة للحكومة 2015-2019
حصيلة 2016 والآفـــــاق
إعلانات
اعلانات

الوزبر الأول

السيرة الذاتية

و. الأمانة العامة للحكومة

الهيكلة
الإدارات

الديوان

الهيكلة

وثائق

نصوص تشريعية
تعميمات
ملفات

دليل المواقع

مواقع الوزارات

© 2015 جميع الحقوق محفوظة
- Développé par: MEFPTIC-DGTIC -