الوزير الأول يترأس اجتماعا لرؤساء اللجان الفرعية المكلفة بمحاربة انتشار فيروس كوفيد-19


ترأس الوزير الأول السيد إسماعيل بده الشيخ سيديا، صباح اليوم الاثنين 06 ابريل 2020، بمباني الوزارة الأولى، اجتماعا لرؤساء اللجان الفرعية المكلفة بمحاربة انتشار فيروس كوفيد-19.


واستعرض الاجتماع وضعية بلادنا التي تتسم، والحمد لله، بالاستقرار منذ 31 مارس المنصرم؛ كما وقف الاجتماع على مدى التقدم في التنفيذ الميداني للإجراءات الهامة التي أعلن عنها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في خطابه للشعب يوم 25 مارس الماضي .


وفي هذا الإطار تداول الاجتماع النقاط واعتمد الإجراءات التالية:
- طبقا لما أعلن عنه فخامة رئيس الجمهورية، تضع مندوبية التآزر اللمسات الأخيرة على برنامج دعم مادي ومالي سيبدأ تنفيذه خلال الأيام المقبلة، لذا فإن التوزيع العشوائي الذي قامت به بعض الجماعات لا علاقة له بالسلطات، ويبدد في شكله ومضمونه المجهود العام والإجراءات الكبيرة التي تخدم الجميع.
- ثمن الاجتماع الدور الجسيم الذي تضطلع به الطواقم الصحية من أطباء وممرضين وعمال في مواجهة الوباء، ونوه بالعمل الذي تقوم به السلطات العسكرية والأمنية لحماية حدودنا في هذا الظرف الحساس، مواجهة لكل التحديات على الميدان؛ كما ثمن الاجتماع كذلك دور الصحافة والمجتمع المدني والمنتخبين والجمعيات الأهلية وكل من ساهم في عمليات التحسيس المستمرة للتصدي معا لهذه الجائحة، وطالب بمتابعة الحملة ضد الوباء بكل الوسائط التي تضمن نفاذ المعلومات إلى أبناء وطننا كافة.
- دعا الاجتماع المواطنين إلى التقيد الصارم بتعليمات المختصين لتجنب الإصابة بالوباء أو نقل عدواه، كما حث على تجنب كل ما من شأنه إرباك المجهود الوطني، بنشر أو تداول المعلومات المغلوطة أو الصادرة عن غير السلطات المختصة في المجال.
- أعلن الاجتماع البدء أمس بإجراء الفحص المخبري كوفيد 19 على كل المعزولين احترازيا حماية لهم ولعائلاتهم وللمجتمع.
حفظ الله البلاد.


الوزير الأول السيد إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا


مجلس الوزراء


البيان الصادر عقب اجتماع مجلس الوزراء

سياسات الحكومة
خطاب السياسة العامة للحكومة سبتمبر 2019
التقرير السنوي لحصيلة عمل الحكومة 2018 وبرنامجها المستقبلي
اعلان السياسة العامة للحكومة 2015-2019
حصيلة 2016 والآفـــــاق
إعلانات
اعلانات

الوزبر الأول

السيرة الذاتية

و. الأمانة العامة للحكومة

الهيكلة
الإدارات

الديوان

الهيكلة

وثائق

نصوص تشريعية
تعميمات
ملفات

دليل المواقع

مواقع الوزارات

© 2015 جميع الحقوق محفوظة
- Développé par: MEFPTIC-DGTIC -