الوزير الأول يترأس اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة بانشاء منظومة لسلامة المواد الغذائية

ترأس الوزير الأول السيد اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا اليوم الجمعة بقاعة الاجتماعات بالوزارة الأولى في نواكشوط اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة بالعمل على انشاء منظومة لسلامة المواد الغذائية ببلادنا.

وخصص الاجتماع لدراسة التقارير التي تقدمت بها الفرق الفنية متعددة القطاعات المشكلة لهذا الغرض ومناقشة مختلف المقترحات التي تضمنتها .

وأكد وزير التجارة السيد سيد احمد ولد محمد في تصريح للوكالة الموريتانية للانباء على الأهمية الكبرى التي توليها الحكومة بتعليمات من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لموضوع السلامة الصحية للأغذية بوجه عام والمستوردة منها على وجه الخصوص.

وأضاف ان سلامة الأغذية مرتبطة بشكل أساسي بالصحة مما دفع الحكومة إلى المصادقة على القانون الجديد لحماية المستهلك الذي صادق عليه البرلمان و ينتظر ان يدخل حيز التطبيق قريبا،مشيرا إلى أن الحكومة واكبت هذا القانون بمنظومة تعزز المواضيع المرتبطة بسلامة الأغذية.

وقال إن العمل جار لاتخاذ الاجراءات والتدابير لانشاء آلية سريعة للتأكد من أن جميع المواد الغذائية المستخدمة من طرف المستهلك الموريتاني خاضعة لمعايير السلامة منبها في نفس النطاق إلى وجود تنسيق بين كافة المخابر الموجودة بمختلف الوزارات وبينها والآلية التي سيتم إنشاؤها لضمان سلامة الأغذية

وأكد الوزير من جديد على اهتمام السلطات العليا للبلاد بالمستهلك بشكل عام سواء من خلال الأنشطة التي تقوم بها ادارة حماية المستهلك وقمع الغش بوزارة التجارة أو من خلال المبادرات المقام بها والتي تعكف الحكومة على اطلاقها لتعزيز منظومة حماية المستهلك بشكل عام عبر الآلية المذكورة .

الوزير الأول السيد محمد ولد بلال


مجلس الوزراء


البيان الصادر عقب اجتماع مجلس الوزراء

سياسات الحكومة
خطاب السياسة العامة للحكومة سبتمبر 2019
التقرير السنوي لحصيلة عمل الحكومة 2018 وبرنامجها المستقبلي
اعلان السياسة العامة للحكومة 2015-2019
حصيلة 2016 والآفـــــاق
إعلانات
اعلانات

الوزبر الأول

السيرة الذاتية

و. الأمانة العامة للحكومة

الهيكلة
الإدارات

الديوان

الهيكلة

وثائق

نصوص تشريعية
تعميمات
ملفات

دليل المواقع

مواقع الوزارات

© 2015 جميع الحقوق محفوظة
- Développé par: MEFPTIC-DGTIC -