الوزير الأول يشرف على وضع حجر الأساس لإعادة تأهيل 50 كلم على طريق نواكشوط ـ بوتلميت

نواكشوط, 12/06/2017 - أشرف الوزير الأول السيد يحيى ولد حدمين اليوم الاثنين بمقاطعة توجنين على وضع الحجر الأساس لإعادة تأهيل 50 كلم على طريق نواكشوط بوتلميت وتمتد من الكلم 8 في توجنين وحتى الكيلمتر 58 على طريق الأمل.

وتابع الوزير الأول عرضا مفصلا حول المواصفات الفنية ومخططات الانجاز والمواد المستخدمة في إعادة التأهيل، كما تعرف من القائمين على المشروع على أبرز الخطوات التي تمت برمجتها ضمانا لاستكمال إعادة تأهيل المقطع في الآجال المحددة.

وأكد وزير التجهيز والنقل السيد محمد عبد الله ولد أوداع في كلمة بالمناسبة أن هذا المشروع يدخل في إطار برنامج وطني طموح لتطوير وصيانة البنى التحتية للنقل ضمن توجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز وبإشراف مباشر من الحكومة.

وأضاف أنه على المستوى الوطني تجري الأشغال حاليا فيما يربو على1200 كلم من الطرق المعبدة وسينتهي جلها في أفق 2017 فيما ستكتمل الأشغال فيما تبقى منها مع نهاية 2018.

وقال إن ما تم إنجازه على مستوى البنى التحتية للنقل في مختلف مناطق الوطن في الفترة ما بين 2009 و2016، قد تجاوز كل التوقعات وانعكس إيجابا على مستوى معيشة المواطنين، وأن ما تم إنجازه خلال هذه الفترة يعادل ما أنجز من الاستقلال وحتى 2008.

وكان عمدة توجنين السيد سيدي محمد ولد خيده قد ألقى كلمة ترحيبية أكد من خلالها أن إعادة تأهيل هذا المقطع يمثل إنجازا هاما ينضاف إلى ما تحقق من إنجازات على مستوى البنى التحتية.

وجرى وضع حجر الأساس بحضور وزراء الاقتصاد والمالية والبيئة والتنمية المستدامة والوزيرة الأمينة العامة للحكومة ومديرة ديوان الوزير الأول ووالي نواكشوط الشمالية ونائب رئيسة مجموعة نواكشوط الحضرية وحاكم مقاطعة توجنين.

الوزير الأول السيد يحيى ولد حدمين

اكتب الى الوزير الاول
تابعونا على
 

مجلس الوزراء


البيان الصادر في اعقاب اجتماع مجلس الوزراء

سياسات الحكومة
اعلان السياسة العامة للحكومة 2015-2019
خطة عمـل الحكــومة للفترة 2015-2017
حصيلة 2015 والآفـــــاق
حصيلة 2016 والآفـــــاق
إعلانات
اعلانات

الوزبر الأول

السيرة الذاتية
أنشطة

الحكومة

المهام
التشكيلة

و. الأمانة العامة للحكومة

الهيكلة
الإدارات

الديوان

الهيكلة
اتصل بنا

وثائق

نصوص تشريعية
تعميمات
ملفات

© 2015 جميع الحقوق محفوظة
- Développé par: MEFPTIC-DGTIC -