الوزير الاول يشرف على وضع الحجر الاساس لمشروع تزويد محوري مكطع لحجار - كيمي- الجزيرة ومقطع لحجار - تاشوط بالماء الصالح للشرب

مكطع لحجار , 10/07/2017 - اشرف الوزير الاول السيد يحيى ولد حدمين رفقة والي لبراكنة السيد عبد الرحمن ولد محفوظ ولد خطري صباح اليوم الاثنين بمكطع لحجار على وضع الحجر الاساس لمشروع تزويد محوري مكطع لحجار - كيمي-الجزيرة ومقطع لحجار -تاشوط بالماء الصالح للشرب.

وتتكون منشآت هذا المشروع من الاجزاء الرئيسية التالية:

مد الانابيب لربط القرى الواقعة على محوري مقطع لحجار كيمي الجزيرة ومقطع لحجار تاشوط ويبلغ طولها 43 كلم موزعة على المحورين باقطار مختلفة وتقوية محطة الضخ الموجودة في مقطع لحجار لتبلغ طاقتها 100 متر مكعب للساعة .

كما تتكون منشآت المشروع الذي يصل غلافه المالي الى 278 مليون اوقية من خزينة الدولة والمنفذ من طرفا لهندسة العسكرية بخبرات وسواعد وطنية، من تشييد مبنى للمحطة وربط الأنابيب بالخزان الجديد الذي تبلغ سعته 200 متر مكعب وارتفاعه25 مترا وانشاء 8 حنفيات عمومية .

وتلقى الوزير الأول شروحا مفصلة حول مختلف المواصفات الفنية للمشروع ومراحل تنفيذه والذي سيمكن انجازه خلال الاشهر الثلاثة القادمة من حل اشكالية التزود بالماء الصالح للشرب لكل القرى الموجودة على المحورين المذكورين.

واكد وزير المياه والصرف الصحي السيد يحيى ولد عبد الدائم على ان توفير الماء الصالح للشرب يشكل حجر الزاوية في كل استيراتيحيات التنمية المستديمة ويتطلب اعداد وانجاز مشاريع هيكلية تضمن حلولا ملائمة لتلبية الطلب المتزايد في الوسطين الريفي والحضري.

وقال ان الحكومة عملت على انجاز مشاريع كبرى في فترة قصيرة شهدت تطورا ملحوظا في مختلف المجالات وانتعش فيها الاقتصاد واطمأن المواطن لحاضره ومستقبله واستعادت الدولة هيبتها وامنها واستقرارها ورشة في كل الميادين.

واضاف ان قطاع المياه عمل في الفتر ة مابين 2009 و2016 على الرفع من النفاذ الى المياه الصالحة للشرب وخدمات الصرف الصحي واكتشاف وتقييم ومتابعة الموارد المائية اضافة الى التوجه لاستغلال موارد المياه السطحية المتجددة للحفاظ على المياه الجوفية للأجيال القادمة .

واعاد الى الاذهان تدشين مشروع تزويد مدينة صنكرافة بالماء الصالح للشرب الذي ينضاف الى انجاز مشروع تزويد مدينة مقطع لحجار من حقل بوحشيشة اللذين ظل انجازهما حلما يراود ساكنة المدينتين ردحا من الزمن.

وعبر عمدة بلدية مكطع لحجار السيد باب ولد المصطفى عن سرور السكان بهذا الانجاز الهام وما سيلبيه من احتياجات في مجال التزويد بالماء الشروب.

وشكر الحكومة على وفائها بالتزامها لساكنة مكطع لحجار تجسيدا لبرنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

وجري الحفل بحضور الوفد المرافق للوزير الأول وحاكم المقاطعة والسلطات الإدارية والمدنية وجمع غفير من سكان المقاطعة.

الوزير الأول السيد يحيى ولد حدمين

اكتب الى الوزير الاول
تابعونا على
 

مجلس الوزراء


البيان الصادر في اعقاب اجتماع مجلس الوزراء

سياسات الحكومة
اعلان السياسة العامة للحكومة 2015-2019
خطة عمـل الحكــومة للفترة 2015-2017
حصيلة 2015 والآفـــــاق
حصيلة 2016 والآفـــــاق
إعلانات
اعلانات

الوزبر الأول

السيرة الذاتية
أنشطة

الحكومة

المهام
التشكيلة

و. الأمانة العامة للحكومة

الهيكلة
الإدارات

الديوان

الهيكلة
اتصل بنا

وثائق

نصوص تشريعية
تعميمات
ملفات

© 2015 جميع الحقوق محفوظة
- Développé par: MEFPTIC-DGTIC -