لوزير الأول يترأس مهرجانا شعبيا بمقاطعة مكطع لحجار يدعو فيه إلى التصويت بنعم على التعديلات الدستورية

مكطع لحجار, 10/07/2017 - ترأس الوزير الأول السيد يحيى ولد حدمين مساء اليوم الإثنين بمقاطعة مكطع لحجار بولاية لبراكنة مهرجانا جماهيريا خصص للتحسيس باهمية التعديلات الدستورية المقترحة في دعم مسيرة البناء.

وشاركت في المهرجان الذي جرى بحضور والي لبراكنة السيد عبد الرحمن ولد محفوظ ولد خطري الفعاليات السياسية في الولاية والمنتخبون والوجهاء وجموع غفيرة من المواطنين، كما رُفعت خلاله لافتات تشيد بأهمية التعديلات الدستورية المقترحة وتعبر بجلاء عن دعمها اللامشروط.

وأبلغ الوزير الأول سكان مكطع لحجار تحيات رئيس الجمهورية معبرا عن سروره بالجموع الكبيرة المشاركة في المهرجان والتي فاقت مثيلاتها في مختلف الولايات باستثناء العاصمة مما يمثل تعلق الساكنة بالخيارات الوطنية على حد تعبيره.

وذكر الوزير الاول سكان مكطع لحجاربالحل الجذري الذي اقترحه ونفذه رئيس الجمهورية لمشكل العطش الذي كانت تعانيه المدينة قبل ان تصبح اليوم 56 قرية تابعة لها تتوفرعلى الماء الصالح للشرب وتتوفر بها شبكات عصرية للمياه.

وتطرق باسهاب لما تحقق من انجازات على مستوى كهربة المدينة وفي مقدمتها توسعة الشبكة الكهربائية بالمدينة مشيرا الى ان ما تحقق من انجازات على مستوى الماء والكهرباء دون الحديث عن المجالات الاخرى يكفي وحده للدلالة على وفاء رئيس الجمهورية بتعهداته.

وتطرق الوزير الاول امام المشاركين في المهرجان لاهمية التعديلات الدستورية التي اقترحتها الحكومة للاستفتاء في ترسيخ قيم المواطنة وتجذير الشعور بالمسؤولية .

وقال ان ما تحقق من مكتسبات في ظل القيادة الرشيدة لفخامة رئيس الجمهورية خدمة للمواطن في كل شبر من الوطن وفي مكطع لحجار بوجه خاص يحتم على الموريتانيين رد الجميل والتصويت بنعم للتعديلات المقترحة .

وعبر عمدة بلدية مكطع لحجار السيد باب ولد المصطفى عن غبطة سكان مكطع لحجار بما تحقق من انجازات خدمة للمواطن وتحسينا من مستواه المعيشي.
واعرب عن استعداد سكان مكطع لحجار للتصويت بنعم على التعديلات الدستورية المقترحة خدمة لصالح التنمية في موريتانيا وضمانا لاستمراريتها.

واجمع المتدخلون من عمد ونواب خلال المهرجان على استعداد الساكنة لدعم التعديلات الدستورية المقترحة والتصويت عليها بنعم في اقتراع الخامس اغسطس القادم.
جرى المهرجان بحضور حاكم مقاطعة مكطع لحجار السيد احمد سالم ولد الناجي وعدد من عمد ونواب المقاطعة والوجهاء.

الوزير الأول السيد يحيى ولد حدمين

اكتب الى الوزير الاول
تابعونا على
 

مجلس الوزراء


البيان الصادر في اعقاب اجتماع مجلس الوزراء

سياسات الحكومة
اعلان السياسة العامة للحكومة 2015-2019
خطة عمـل الحكــومة للفترة 2015-2017
حصيلة 2015 والآفـــــاق
حصيلة 2016 والآفـــــاق
إعلانات
اعلانات

الوزبر الأول

السيرة الذاتية
أنشطة

الحكومة

المهام
التشكيلة

و. الأمانة العامة للحكومة

الهيكلة
الإدارات

الديوان

الهيكلة
اتصل بنا

وثائق

نصوص تشريعية
تعميمات
ملفات

© 2015 جميع الحقوق محفوظة
- Développé par: MEFPTIC-DGTIC -