أرشيف الأخبار

الوزير الأول يترأس اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة بتنفيذ ولوج موريتانيا لمؤشرات مؤسسة تحدي الألفية" MCC"

ترأس معالي الوزير الأول السيد محمد بلال ولد مسعود، اليوم الأربعاء بالوزارة الأولى اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة بتقييم ولوج موريتانيا لمؤشرات مؤسسة تحدي الألفية" MCC"

وشكل الاجتماع فرصة للجنة الوزارية لتقييم المستوى العام للتقدم الحاصل في مركز البلد بمؤشر مؤسسة تحدي الألفية" MCC"


الوزير الأول يشرف على افتتاح العام الدراسي

بتعليمات من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، أشرف معالي الوزير الأول محمد بلال مسعود اليوم الاثنين من مدرسة الطاهر ولد احمد بمقاطعة دار النعيم على فعاليات الدخول المدرسي 2022-2023 .

وقد اطلع خلال جولة أداها لمدرسة الحسين في مقاطعة عرفات ومدرسة ابن سينا في تفرغ زينه على مدى جاهزية المنشآت التعليمية لاستقبال الافتتاح الدراسي لهذه السنة.


رئيس الجمهورية يؤكد على مواصلة العمل من أجل بناء نظام تعليمي ذي كفاءة عالية

أكد فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، على مواصلة العمل من أجل بناء نظام تعليمي ذي كفاءة عالية.

وأضاف سيادته في تغريدة نشرحها اليوم الاثنين على صفحته على تويتر عزمه على مواجهة التحديات حتى نحقق حلمنا بمدرسة جمهورية ترسخ قيم الإخاء والمساواة.

وهذا نص التغريدة:


الوزير الأول يترأس اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة بتنفيذ برنامج اولوياتي الموسع لرئيس الجمهورية

ترأس معالي الوزير الأول السيد محمد بلال ولد مسعود، اليوم الجمعة بالوزارة الأولى اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة بتنفيذ برنامج اولوياتي الموسع لرئيس الجمهورية.


الوزير الأول يجري مباحثات مع وزير الصيد المغربي

أجرى معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال متسعود، صباح اليوم الجمعة بمكتبه بالوزارة الأولى، مباحثات مع معالي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية الريفية والمياه والغابات بالمملكة المغربية الشقيقة السيد محمد صديقي الذي يؤدي زيارةعمل لبلادنا حاليا.


الوزير الأول يستقبل المدير التنفيذي بمجموعة البنك الدولي

استقبل معالي الوزير الأول، السيد محمد ولد بلال مسعود، اليوم الجمعة بمكتبه بالوزارة الأولى، سعادة السيد ألفونس إيبي كواغو، المدير التنفيذي بمجموعة البنك الدولي.

وادلى ممثل البنك الدولي بعيد اللقاء بالتصريح التالي :


الوزير الأول يترأس اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تنفيذ برنامج صحة واحدة

ترأس معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود، اليوم الخميس بالوزارة الأولى، اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تنفيذ برنامج صحة واحدة .
وقد تضمن الاجتماع عرض ونقاش تقرير مشترك مقدم من طرف وزيري الصحة و الثروة الحيوانية عن وضعية الحميات التي تمت ملاحظتها في الأيام الأخيرة عند بعض من المواطنين و لدي بعض المواشي في أجزاء من البلد و كذلك الخطة الاستعجالية للتصدي لهذه الحميات.


رئيس الجمهورية: بناء نظام تعليمي ذي جودة عالية شرط ضروري لنجاح كافة البرامج التنموية

نواكشوط، 28 سبتمبر 2022 - أكد فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، أن بناء نظام تعليمي شامل، ذي جودة عالية، يفتح الآفاق أمام عبقرية شعبنا، التي هي مورده الذي لا ينضب، شرط ضروري في نجاح ما نعمل عليه، جادين، من مكافحة الفقر والبطالة، والنهوض بالقطاعات الإنتاجية، ومحاربة الهشاشة، والغبن، والعقليات الاجتماعية السلبية.


تعديل جزئي في الحكومة

26 سبتمبر 2022 - أعلنت رئاسة الجمهورية أنه بموجب مرسوم صادر اليوم، وباقتراح من الوزير الأول تم تعيين السادة:


– وزيرا للتهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، إبراهيم فال ولد محمد لمين

– وزيرة للوظيفة العمومية والشغل، زينب بنت احمدناه

– وزيرا للتنمية الحيوانية، محمد ولد عبد الله ولد عثمان

-وزيرا أمينا عاما للحكومة، لام مختار الحسيني


الوزير الأول يترأس اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة بمتابعة جائحة كوفيد 19

22 سبتمبر 2022 - ترأس معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود، اليوم الخميس بالوزارة الأولى اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة بمتابعة جائحة كوفيد 19.

يتنزل هذا الاجتماع في إطار متابعة تنفيذ توجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني المتعلقة بشفافية تسير صندوق كوفيد 19 الذي يعد إحدى اهم التزامات الحكومة بأتجاه الشركاء الفنيين للتنمية ومكاشفة الرأي العام.