زيارات

الوزير الأول يؤدي زيارة تفقد لمراكز شركتي الكهرباء والماء في ولايات انواكشوط

نواكشوط,  22/06/2022 - أدى معالي الوزير الأول، السيد محمد ولد بلال مسعود، اليوم الاربعاء في نواكشوط، زيارة تفقد شملت مختلف المراكز الخدمية لشركتي الكهرباء والماء، تنفيذا للتعليمات الصادرة من طرف فخامة رئيس الجمهورية حول تسهيل ولوج المواطنين لخدمات الكهرباء والماء بسهولة وسرعة.


الوزير الأول يؤدي زيارة مجاملة لمجلس النواب المغربي

الرباط ,  11/03/2022 - أدى معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود، اليوم الجمعة بالعاصمة المغربية الرباط، زيارة مجاملة لمقر مجلس النواب المغربي.

واستقبل معالي الوزير الأول بمقر المجلس من طرف رئيسه السيد رشيد الطالبي العلمي .


الوزير الأول يجري مباحثات مع رئيس مجلس المستشارين المغربي

الرباط,  11/03/2022 - أجرى معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود اليوم الجمعة بمقر مجلس المستشارين المغاربة، مباحثات مع رئيس المجلس السيد

النعم ميارة.

وتناولت المباحثات مختلف مجالات التعاون بين موريتانيا والمغرب وسبل تعزيزه وتطويره.

وحضر اللقاء مديرة ديوان الوزير الأول السيدة عيش فال فرجس والسفير الموريتاني المعتمد لدى المملكة المغربية سعادة السيد محمد حناني.


الرباط: الوزير الأول يؤدي زيارة لضريح المغفور له الملك محمد الخامس

الرباط: ,  11/03/2022 - أدى معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود، صباح اليوم الجمعة بالعاصمة المغربية الرباط، زيارة لضريح المغفور له الملك محمد الخامس.

وقرأ معاليه الفاتحة ترحما على المغفور لهما بإذن الله تعالى، الملك محمد الخامس والملك الحسن الثاني، كما وقع في السجل الذهبي بالضريح.


الوزير الأول يتوجه إلى المملكة المغربية

انواكشوط,  10/03/2022 - غادر معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود ظهر اليوم الخميس انواكشوط متوجها إلى العاصمة المغربية الرباط حيث سيترأس الجانب الموريتاني في اللجنة العليا المشتركة للتعاون بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية والمملكة المغربية الشقيقة.


الوزير الأول يضع حجر الأساس لطريق عدل بكرو - آمرج

عدل بكرو,  26/11/2021 - قام معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود اليوم الجمعة في مقاطعة عدل بكرو بوضع حجر الأساس للطريق الرابط بين مدينتي عدل بكرو و آمرج بولاية الحوض الشرقي وذلك في إطار الفعاليات المخلدة للذكرى ال 61 لعيد الاستقلال الوطني.


الوزير الأول يعطي إشارة بدء تشغيل مجموعة من السدود بمقاطعة باسكنو

باسكنو,  26/11/2021 - أعطى معالي الوزير الأول، السيد محمد ولد بلال مسعود، اليوم الجمعة بقرية "أركن" التابعة لبلدية أظهر بمقاطعة باسكنو، إشارة انطلاق تشغيل السدود المنجزة في إطار منظومة التحكم في مياه الأمطار على مستوى هذه المقاطعة، وذلك في إطار الأنشطة المخلدة للذكرى 61 لعيد الاستقلال الوطني.


الوزير الأول: على الإدارة أن تكون في الموعد وتلتزم بما هو منتظر منها حتى تكون إدارة استباقية وديناميكية ونشطة وفعالة

انواكشوط,  10/05/2021 - عقد معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال اليوم الاثنين في انواكشوط، بمركز التكوين التفاعلي بوزارة البترول والمعادن والطاقة، اجتماعا مع مسؤولي مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني.


الوزير الأول: حصيلة عمل الحكومة في مجال تحسين الظروف المعيشية للطبقات الهشة كانت على المستوى

نواكشوط,  10/05/2021 - أوضح معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال أن حصيلة عمل الحكومة في مجال تحسين الظروف المعيشية للطبقات الهشة كانت على المستوى، وأن الحكومة دشنت أسلوبا جديدا وضع حدا لممارسات الإدارة السابقة وجمودها، منبها إلى أن اختلالات هذه الإدارة شكلت عبئا ثقيلا أثر على وتيرة تسريع تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية، مؤكدا عمل الحكومة على رفع هذا التحدي الأكبر وتجاوزه ليتم تنفيذ برنامج رئيس ا


الوزير الأول يدعو إلى ضرورة ترسيخ قواعد الحكامة في قطاع الصيد

انواكشوط,  07/05/2021 - أدى معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال صباح اليوم الجمعة زيارة لوزارة الصيد والاقتصاد البحري حيث كان في استقباله معالي الوزير السيد عبد العزيز ولد الداهي محاطا بكبار المسؤولين بالوزارة.